القاعدة تهدد بتصفية "قاتل" بن لادن -->

عن القالب

الربح من النت

حصريات

إعلان أدسنس

آخر المواضيع

breaking/اهم الاخبار/9
اهم الاخبار

الأحد، 26 أغسطس 2012

12:01 ص

تكبير النص تصغير النص أعادة للحجم الطبيعي

- وكالات


هدد تنظيم القاعدة بتصفية عضو فريق القوات الخاصة التابعة للبحرية الأميركية الذي شارك بعملية قتل زعيم التنظيم أسامة بن لادن، وذلك بعد أن ألف كتاب سينشر قريبا عن تلك العملية التي نفذت في باكستان مايو 2011.


ونشر موقع رسمي للقاعدة صورة واسم هذا الشخص المسؤول عن الكتاب، ووصفه بأنه "قاتل الشهيد الشيخ أسامة بن لادن".


ونقلت رويترز عن مؤسس شركة فلاشبوينت غلوبال بارتينرز للأمن والتي تتخذ من نيويورك مقرا لها، إيفان كولمان، إن العضو السابق في قوة العمليات الخاصة قد يكون معرضا الآن لخطر فعلي من المتعاطفين مع القاعدة الساعين للثأر لموت بن لادن أو الساعين لكسب مكانة لأنفسهم.


وأوضح "لديهم صورة للشخص ولديهم اسمه وسنه أرجو أن يكون كل ذلك ثرثرة، ولكن يوجد كثيرون من الجهاديين من بينهم البعض في أميركا الشمالية .وهذه هي الفرصة المثالية لهذا النوع من الناس".


وبالإضافة إلى التهديدات بالقتل، يواجه الرجل احتمال مقاضاته جنائيا، إذ أبلغ قائد قيادة العمليات الأميركية الخاصة الجنود الحاليين والسابقين أن الجيش سيتخذ اجراء قانونيا ضد أي شخص يثبت أنه كشف معلومات حساسة يمكن أن تلحق أذى بجنود آخرين.


وكانت أعلنت شبكة "فوكس نيوز"، الخميس الماضي، ما وصفته بالاسم الحقيقي لعضو فريق العمليات الخاصة الذي ألف مع صحفي كتاب "يوم عسير" مستخدما الاسم المستعار مارك أوين.


ومن المقرر نشر الكتاب الشهر المقبل في الذكرى السنوية لهجمات 11 سبتمبر على الولايات المتحدة.


وحددت أيضا وسائل إعلام أميركية أخرى شخصية عضو القوات الخاصة التابعة للبحرية الأميركية. وأكدت رويترز اسمه، ولكنها لا تنشره بسبب مخاوف تتعلق بسلامته.


وقال مسؤولون عسكريون أميركيون أن هذا الشخص يواجه تحقيقات لأنه لم يحصل على موافقة وزارة الدفاع الأميركية قبل نشر الكتاب، حتى لو لم يكن يكشف تفصيلات سرية محددة.


وقال مكرافين في رسالة مفتوحة ارسلت عبر البريد الإلكتروني لمجتمع العمليات الخاصة الموجودين في الخدمة إن الكتب والأفلام المتعلقة بفرق العمليات الخاصة يمكن أن تكون أدوات تعليمية مفيدة، وإن الجيش سيعمل مع المؤلفين المحتملين، ولكن الأعضاء الحاليين والسابقين في الخدمة سيحاسبون إذا عرضوا سلامة القوات الأميركية للخطر.

إرسال تعليق

حريّة النقد والرد متاحة لجميع الزوار بشرط يكون خال من الكلمات البذيئة. تذكّر قول الله عز وجل (مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيد

إحصائيات