صور احمد الريان -->

عن القالب

الربح من النت

حصريات

إعلان أدسنس

آخر المواضيع

breaking/اهم الاخبار/9
اهم الاخبار

الجمعة، 19 أغسطس 2011

5:19 ص

تكبير النص تصغير النص أعادة للحجم الطبيعي

صورة:شكرية الريان الحقيقة زوجة الريان
زعم أحمد الريان -أحد أقطاب شركات توظيف الأموال- والذي اتهم في قضية توظيف أموال عام 1989 وأفرج عنه في أغسطس 2010 بعد 21 سنة قضاها خلف القضبان أن اللواء حبيب العادلي -وزير الداخلية السابق- كان يبتزه ليخرجه من السجن.

وقال الريان في سياق حوار مطول مع برنامج "الحقيقة" عبر قناة "دريم" أمس (الجمعة): "العادلي ومساعدوه كانوا يختارون من لهم علاقات تجارية ومصالح كبيرة ويعتقلونهم بناء على تقارير من أمن الدولة ثم يبتزونهم للإفراج عنهم".

وأضاف الريان: "كان هناك منهجية في هذا الابتزاز، فالعادلي طلب مني 10 مليون جنيه حتى يفرج عني.. وكان هذا ابتزازا خاصا لأحمد الريان فكل شيء كان يتم بأمر العادلي حتى الزيارات يجب أن تأتي بتصريح من الوزير
  1. زعم أحمد الريان -أحد أقطاب شركات توظيف الأموال- والذي اتهم في قضية توظيف أموال عام 1989 وأفرج عنه في أغسطس 2010 بعد 21 سنة قضاها خلف القضبان أن اللواء حبيب العادلي -وزير الداخلية السابق- كان يبتزه ليخرجه من السجن.

    وقال الريان في سياق حوار مطول مع برنامج "الحقيقة" عبر قناة "دريم" أمس (الجمعة): "العادلي ومساعدوه كانوا يختارون من لهم علاقات تجارية ومصالح كبيرة ويعتقلونهم بناء على تقارير من أمن الدولة ثم يبتزونهم للإفراج عنهم".

    وأضاف الريان: "كان هناك منهجية في هذا الابتزاز، فالعادلي طلب مني 10 مليون جنيه حتى يفرج عني.. وكان هذا ابتزازا خاصا لأحمد الريان فكل شيء كان يتم بأمر العادلي حتى الزيارات يجب أن تأتي بتصريح من الوزير

    ردحذف
  2. بجد عقليه مافيش منها بمصر اتظلم عشان عبقرى ثروته داخل عقله بجد احنا محتاجين شخصية زى دى بس ياخسارة اتدمرت بسبب عقليته الجبارة

    ردحذف
  3. بجد عقليه مافيش منها بمصر اتظلم عشان عبقرى ثروته داخل عقله بجد احنا محتاجين شخصية زى دى بس ياخسارة اتدمرت بسبب عقليته الجبارة

    ردحذف
  4. احمد الريان لو كان سبو شويا كمان كانت مصر دي من اغنى دول في العالم

    ردحذف
  5. حسبى الله و نعم الوكيل في كل فاسد في الارض و خرب بلدنا و ربنا منتقم جبار من العادلى و اعوانه

    ردحذف
  6. هنقول ايه غير حسبى الله ونعم الوكيل

    ردحذف
  7. هو يا جماعة مش وحش بالعكس دا حاول يساعد الناس بس الحكومة بنت التييييييييييييت هى اللى حبسته

    ردحذف
  8. بدا الريان التجارة في المرحلة الابتدائية حيث بدأ مع زميله الذي كان يتمتع بموهبة الرسم وإتقانه للخط العربى في صنع ميداليات من خشب أشجار معينة في أحد المحافظات، وبيعها للمحال، وفى عام 1967 كان يدهن الريان فوانيس السيارات باللون الأزرق مقابل عشرة قروش التي كان لها قدر كبير في هذا الوقت. وفى المرحلة الإعدادية تاجر الريان في المذكرات الدراسية وطباعتها، ثم تاجر في المواد الغذائية، حيث كان يورد البيض لمحلات السوبر ماركت [3]

    درس الريان في كلية الطب البيطرى وقبل تأسيس شركة الريان بثلاث سنوات كان يعمل في المبادلات المالية التجارية العالمية عن طريق المضاربة [4]
    [عدل] المسلسل

    نم عمل مسلسل عن قصة حياة الريان قام ببطولته الممثل خالد صالح و عرض في رمضان 2011، ولكن قال الريان ان هذا المسلسل شوه صورته أمام الرأى العام، لافتا إلى أن الشركة المنتجة لم تراع العقد الموقع بينهم وأدخلت على السيناريو مشاهد ووقائع بعيدة عن الواقع، مشددا على أن عرض المسلسل بهذه الصورة أساء لأسرة الريان ويعد تشويها للتاريخ [5

    ردحذف
  9. لن تنتهي المشاكل الخاصة بالمسلسل المثير للجدل “الريان”، علي الرغم من النجاح الكبير الذي يحققه المسلسل يوما بعد يوم، إلا أن رجل الأعمال أحمد توفيق الريان والذي تدور حوله قصة المسلسل، خرج أكثر من مرة ليؤكد أن بطل العمل خالد صالح الذي يجسد شخصيته قدمه بشخصية مختلفة تماما عن شخصيته على عكس ما قاما بالاتفاق عليه قبل تصوير العمل.

    وأضاف توفيق: “خالد صالح تسبب في حدوث مشاكل بيني وبين زوجتى الأولى، خاصة وأن الصورة التي خرج بها كانت سيئة وأظهرني أنني خائن لها وتزوجت سيدات كثيرات”، مشيرًا “خالد صالح مجرد مؤدي فقط يقدم ما هو مكتوب أمامه، كما أنه اظهرني ذكي بشكل مبالغ فيه”.
    ملحق #1 18/08/2011 02:26:07 م
    ويذكر أن ” الريان ” من اكثر الاعمال الفنية اثارة للجدل خاصة وأنها تمس شخصيات حقيقة لها علاقة بالسلطة والنظام المصرية السابق ، ويكشف الصراع الدائر بين شركات توظيف الاموال المصرية وقتها وبين الحكومة.

    كما تستعرض الحلقات المقبلة زيجات الريان والتي وصلت إلي 13 مرة ويتطرق العمل لجميع تلك الزيجات، ولم تعد هذه هي المرة الاولي التي يهاجم فيها الريان بل وصفه بأنه مليء بالأخطاء والأكاذيب، وأكد أيضا إنه يشوه وجه شقيقه الذي يقوم بدوره الفنان باسم سمرة في الأحداث.
    ملحق #2 18/08/2011 02:27:32 م
    أكد رجل الأعمال أحمد الريان رضاه عن أداء خالد صالح لشخصيته في مسلسل "الريان" عن قصة حياته، كما عبّر عن حزنه الشديد حيال محاكمة مبارك ونجليه مؤخراً.




    وأكد أحمد الريان حرصه على متابعة مسلسل "الريان" والذي يتناول قصة حياته، مشيراً إلى أنه يتمنى أن يعلم الجمهور أن هناك بعض المبالغات نظراً للحبكة الدرامية، وإن كان حتى الآن سعيدا بأداء خالد صالح، ولكنه ينتظر حتى نهاية الحلقات ليبدي رأيه في العمل بالكامل.


    وأرجع الريان -في تصريحاتٍ على قناة الناس- شعوره بالحزن من محاكمة مبارك وولديه إلى خيبتهم وعدم تحملهم المسئولية، وأنهم أوصلوا الأمور في مصر إلى هذا الحد.


    وكشف الريان خلال الحلقة أنه بعد خروجه من السجن لم يعتد النوم على السرير؛ لأنه ظل طوال مدة حبسه (23 سنة) يفترش بطانية ينام عليها، بينما كان ينام على الأرض حين انتقل إلى سجون قنا وأسيوط.


    وأضاف بأنه طلب من إدارة السجن سريرا أو فرشا ينام عليه، ولكنها رفضت، موضحاً أن إدارة السجون تسعى لإرهاب كل من يدخل السجن مهما كانت تهمته؛ لتفرض هيمنتها عليه، فبمجرد دخول المتهم للسجن يتم ضربه بقسوة، وخلال هذه السنوات تم إيداعه في أكثر من خمس أو ست سجون على الأقل.


    ولم ينكر الريان أنه كان يعامَل بطريقة مختلفة في بعض الأحيان؛ نظراً لامتلاكه العديد من المليارات في حينها، وقبل أن يتم الحجز على أمواله.


    وأوضح الريان أن أسرته ذاقت الويل من الحكومة، التي خشيت من حالة التضخم المالي التي وصل لها، فسجنت شقيقه الأصغر محمد لمدة ثلاثة سنوات احتياطيا قبل صدور الحكم الذي برّأه.






    وروى الريان أيضاً خلال الحلقة العديد من المواقف التي تعرض لها في السجن، ومنها عندما طلبت منه الإدارة كمّيّة من الزيت؛ لتزييت "طبلية الإعدام" التي لم تعمل أثناء تنفيذ الحكم في أحد المساجين، ولكنه رفض لأنه لا يعلم إن كان الرجل مذنبا أم بريئا.






    وفي مداخلةٍ خلال الحلقة أكد أشرف السعد -صديق الريان- بأن ما حدث للريان نتيجة تخوف من الحكومة حتى لا يصير كيانا اقتصاديا كبيرا، وهو تصرف غبي لأنه كان من الممكن أن يصبح أكبر اقتصادي على مستوى الشرق الأوسط، وهو ما يفيد مصر.






    يشارك خالد صالح في بطولة مسلسل الريان مجموعة كبيرة من النجوم، ومنهم صلاح عبد الله ودرة وريهام عبد الغفور وباسم سمرة، وهو من إخراج شيرين عادل.

    ردحذف
  10. نسالكم الدعاء لابنه الحاج اشرف السعد صاحب شركه السعد لتوظيف الاموال بالرحمه والمغفرة عن عمريناهز 28سنة الله يرحمها توفيت وهى بتسجدبعد صراع مع مرض ا لفشل الكلوى

    ردحذف

حريّة النقد والرد متاحة لجميع الزوار بشرط يكون خال من الكلمات البذيئة. تذكّر قول الله عز وجل (مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيد

إحصائيات