ظهرت عليها بوادر الخيانة..زوجتي لا ترغب بي -->

عن القالب

الربح من النت

حصريات

إعلان أدسنس

آخر المواضيع

breaking/اهم الاخبار/9
اهم الاخبار

الأحد، 12 فبراير 2012

7:06 م

تكبير النص تصغير النص أعادة للحجم الطبيعي

عواطف عبدالحميد

ظهرت عليها بوادر الخيانة..زوجتي لا ترغب بي







مرحبا , تزوجت من فترة 6 شهور وكنت مع زوجتي من أحسن ما يكون بالحب والعشرة والتعامل مع بعض بتناغم ,, ولكن فجأة منذ شهر تغيرت معاملتها معي بدون اسباب مقنعة او اي شيء ممكن ا
ن افهمه,, بدأت تتعامل معي برسميات جافة , وأصبحت جامدة جداً معي , وثم صارت تهرب مني من المعاشرة وليس لها أي رغبة في المعاشرة الجنسيـة معي حتى لو ابتعدنا عن بعض اسابيع.
أتساءل كيف تعيش مع رجل في بيت واحد ولا تحن أو ترغب به في الفراش؟؟ وحياتها صارت معي مجرد مجاملة وعصبية جدا وضيق خلق غير طبيعي ولا احب ان ارجع البيت , وعندما ارجع تتلقاني بوجه نكد وبؤس.. ومما لفت انتباهي انها تنظر الى الشباب وانا امشي معها بشكل واضح وهم ينظرون اليها حتى صرت أرفض أن أخرج معها إلى أي مكان وأيضا يأتيها مكالمات مجهولة على هاتفها ثم تمسح الارقام فورا ولا تترك رسالة أو رقم مكالمات .. وأيضاً تظل شاردة الذهن وهي معي وكأنها في عالم آخر وليست معي وايضا تعاملني كمصلحة مادية فقط أصبحت ربما تعبد المال عبادة وقد تصبح معي رائعة بعض الوقت حين أعطيها هدية أو فلوس لكن سرعان ما ترجع أسوأ من قبل.. هل هذه علامات الخيانة أو أن شخصا آخر دخل حياتها ؟ لأني أنوي الطلاق في أسرع وقت فلا معنى لبقاءها في حياتي أبدا وتحياتي.
سعيد - المغرب





لا أدري إن كان ما تقوله هو واقع وحقيقة أم هو محض أوهام وخيالات عزلتك عن زوجتك وباعدت بينك وبينها ، فلو كان بها كل هذه العيوب ولم تعد تحبك ، وإن كانت علي هذه الدرجة من الإهمال لك ، فليس شرطاً ان تكون هذه كلها علامات الخيانة فربما هي علامات الضجر والشعور بالملل ، إن كانت بها كل تلك العيوب فلما لا تواجهها ، لما لا تعرف ما بها ، أعجب كثيراً من الأزواج الذين يشعرون بكل هذه المساعر تجاه شريك الحياة وبدلا من المواجهة والمصارحة أراهم يتباعدون في المسافات والحياة حتي يصير كل منها كيان منفصل عن الآخر ، فيتصرفون بسلبية ولا مبالاة وكأن الطرف الآخر لا يعنيهم يتفرجون علي العيوب ويفاقمونها ولا يحركون مقابلها ساكناً ، فلماذا كل هذه التراخي والانهزامية في مواجهة زوجتك ؟
أنت تتألم وحدك وتخفي ألمك عنها وتتصرف بمنتهي السلبية فتشكو فقط ، لكنك حتي لم تجرب أن تشرح لها حالك وما تلاقيه منها وتري منها كل هذا التقصير في حقك ، لكنك تخدع نفسك ولا تجد لزوجتك المبرر لتصرفها من جهة ومن جهة أخري فأتن حتي لا تحاول التفتيش في ذاتك وعيوبك لتعرف هل المشكلة معك أو معها ، فهل تراك تكمل حياتك علي هذا النحو و أنت تراها تضيع من بين يديك فلا أنت سعيد في حياتك وراض بها ولا حتي تحاول تغييرها ، فما بال النساء التعساء الذين يسعون جهدهن لتغيير حياتهن نحو الأفضل ، لكن وأنت الرجل أراك مستسلم للهزيمة وراض بحياة لا تليق بك ، لماذا ترتضي لنفسك حياة بين بين ، ولا تحاول إصلاح ذات البين وعلاج المشكلة مع زوجتك .
فالحياة لن تستقيم وأنت تعاني كل هذه المعاناة ، فأوجد لنفسك مخرجاً ،ولا تكتفي فقط بتمثيل دور الضحية والرثاء لنفسك لكن غير حياتك ، فربما كانت سلبيتك وخنوعك الزائدين هما السبب في فتور مشاعر زوجتك تجاهك ، فلا تجزع لحالك ولا تحزن ، فليست التعاسة هي قدر مقدر علي الإنسان ، ولسنا مجبرون علي تحمل ما يمكننا تغييره ـ فمشكلتك ليست مشكلة الأبد ، وبإمكانك السعي إلي وضع حلول ، حاول التعرف علي زوجتك من جديد لا ستشكافها ومعرفة لماذا هي تصر علي البعد عنك وإلي أي مدي هي مقتنعة بك زوجاً ، فقد تكون صادقة معك وقد تكون غير ذلك .
لكن لك عقل يحكم عليها ويعرف مدي خطأها وصوابها ، استكشف حقيقة زوجتك وحقيقة نفسك والاكتشاف لن يأتي صدفة بل يأتي بالتواصل والتحاور واكتشاف كل منا للآخر ، وعلي ضوء الحقائق التي تتكشف أمامك ستعرف كيف تتصرف وستراجع موقفك بالكامل لتعرف أيكما كان مخطئاً ، وعليه يمكنك الاختيار بين البدء مع زوجتك من جديد أو البدء مع أخري من جديد تفهمك وتفهمها ولا تسيء إليك بهذا الشكل الذي تتحدث عنه ، فلماذا ترضي لنفسك بهذا الواقع أليس من الشجاعة أن توجاه نفسك وتغير حياتك وتنفض عن طاهلك حياة تعيسة أنت فيها مجرد ممول فقط ، فهل هذا هو الزواج ؟ انت تعلم جيداً أن للزواج مفهوم آخر غير كل ما تراه من زوجته وما تعيشه معها ، الأسئلة الكثيرة التي طرحتها في رسالتك يتوجب عليك أن تسألها لنفسك ولزوجتك لتعرف منها موقعك في حياتها وماذا تمثل لها وكيف ستتصرف حيال ردود أفعالها .
عواطف عبدالحميد

إرسال تعليق

حريّة النقد والرد متاحة لجميع الزوار بشرط يكون خال من الكلمات البذيئة. تذكّر قول الله عز وجل (مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيد

إحصائيات