قصة الكازينو وسكان نيويورك -->

عن القالب

الربح من النت

حصريات

إعلان أدسنس

آخر المواضيع

breaking/اهم الاخبار/9
اهم الاخبار

الأحد، 1 فبراير 2015

3:18 م

تكبير النص تصغير النص أعادة للحجم الطبيعي
قصة من نيويورك يرويها علينا الزميل العزيز الاستاذ محمد البارودى ..... إرادة التاس تنتصر عندما يكون هناك وعى وعزيمة .... إقرأوا معى ما كتب ...
قصه حقيقيه حدثت اليوم فى نيويورك لعل و عسى ان نتعلم منها شيئاً !
الصوره دى لمحل كبير كان اشهر افلاسه و قفل أبوابه و هو فى موقع خطير فى لونج ايلاند نيويورك ... 
المحل ده قافل بقى له عدة سنوات و مهجور ... المحل مساحته كبيره جداً و فى منطقه شوبنج مزدحمه !!
المهم .. فى شركة مراهنات و قمار اسمها او تى بى راحت لبلدية المدينه و قالت انها عايزه تاخد المكان ده و تفتحه كازينو قمار و قالت انها ستوفر حوالى 500 فرصة عمل و سيأتى للمدينه و الولايه حوالى 40 مليون دولار سنوياً من الضرائب من هذا الكازينو !!
طبعاً على طول البلديه أعطت كل التراخيص بالموافقه على فتح هذا الكازينو و فعلاً بدأوا التجهيزات لإعداد المكان !!
كله كده قشطه و ماشى تمام و حسب الخطه ... بس سكان المدينه كان لهم رأى أخر ...
أعترض الأهالى على ان يتم فتح كازينو قمار فى مدينتهم ... لم يكن إعتراضهم على ان القمار حرام لا سمح الله و لكن إعتراضهم كان ان هذا الكازينو سيسبب صخب مرورى و سيجعل من مدينتهم غير هادئه و غير امنه ... فطمانتهم الشركه انهم سيعينوا حراسات كثيره و سيشرفوا على سلاسة المرور بأنفسهم و وعدوا الأهالى ان تقوم الشركه بتطوير كل المرافق فى مدينتهم على حسابها بالإضافه الى الوظائف الجديده التى سيوفرها الكازينو و ستكون الأولويه لسكان المدينه فى التوظيف..
و مع كل ذلك برضه رفضوا الأهالى .. فما كان من المسؤليين إلا انهم أحالوا الموضوع للمحكمه ليفصل بينهم القاضى ... و جاء حكم المحكمه انه لا توجد أى عوائق لفتح هذا الكازينو ....
و اعتبرت الشركه ان الموضوع انتهى و ان الكازينو سيفتح قريباً و لكن الأهالى أزدادوا إصراراً على عدم فتح هذا الكازينو فى مدينتهم و قاموا بالتظاهر أمام مبنى الكازينو و تظاهروا أمام مبنى بلدية مدينتهم و زاد عدد المتظاهرين و أنضم إليهم سكان مدن مجاوره و تظاهروا معهم و فى النهايه استجابت البلديه و سحبت التراخيص و قبلها قام مدير شركة المراهنات بالإعتذار لسكان البلده و وعدهم انه لن يفتح هذا الكازينو رغماً عن إرادة سكان المدينه !!
و انتصر الأهالى و خلصت القصه و لن يتم افتتاح الكازينو ... و لكن المهم ان نتعلم من هذه القصه هى ان إرادة الشعب تسرى على إرادة الحكومه و ان الشعب هو صاحب القرار و إن الحريه و الديموقراطيه ليس معناها ان تفعل ما بدى لك فى اى وقت دون مراعاة الأخرين !!!
هكذا تكون الشعوب المتحضره التى تعلم انها هى التى تحدد مطالبها و أهدافها و على المسؤلين ان يستمعوا لهم و يلبوا طلباتهم لأن هذه هى وظيفتهم !!!
هل ياترى سنرى اليوم الذى نجد فيه شعوبنا فى مصر و العالم العربى هم من يصنعوا القرار و ان الحكومات تستجيب لهم و لرغباتهم و تعمل حقاً على راحتهم و إسعادهم !!
اسف على الإطاله بس الموضوع كان بقى له فتره فى الأخبار و كنت متابعه بشغف ختى ارى إرادة من التى ستنتصر فى النهايه و اليوم تم الإعلان عن عدم افتتاح الكازينو إحتراماً لرغبة السكان و احببت ان اشارك هذه القصه معكم !!
الفيديو
http://longisland.news12.com/…/nassau-otb-scraps-plans-for-

---------------------------------------------------

إرسال تعليق

حريّة النقد والرد متاحة لجميع الزوار بشرط يكون خال من الكلمات البذيئة. تذكّر قول الله عز وجل (مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيد

إحصائيات