بالصور : أشهر 9 مليونيرات شباب في عالم الإنترنت والتكنولوجيا -->

عن القالب

الربح من النت

حصريات

إعلان أدسنس

آخر المواضيع

breaking/اهم الاخبار/9
اهم الاخبار

الأحد، 19 أغسطس 2012

7:16 م

تكبير النص تصغير النص أعادة للحجم الطبيعي

أشهر 9 مليونيرات شباب في عالم الإنترنت والتكنولوجيا


من المدهش أن تصبح مؤسساً لعمل رأس ماله يتخطى الملايين والمليارات أحياناً وأنت لم تتعدى الـ30 بعد، وبما أن عالم الإنترنت والبرمجة لا يحتاج منك إلا لفكرة مميزة، فقد استغل الكثير من الشباب هذا الأمر ليؤسسوا مشاريعهم الضخمة.

اقرأ أيضا :

أصغر7 مليارديرات بنوا ثرواتهم بمجهودهم الشخصي

مليونير يبني نموذجا لسفينة نوح

هؤلاء الأثرياء وتصرفاتهم الغريبة

Large
1

بن سيلبيرمان

ترك "سيلبيرمان" ( 29 سنة وقتها) عمله في شركة "غوغل" ليحاول أن يؤسس شركته الخاصة، لم ينجح في البداية ولكنه بعد عدة محاولات نجح في تأسيس موقع الصور ""Pinterest الذي شهد نجاحاً منقطع النظير حيث وصل عدد زواره إلى 20 مليون في الشهر في بداياته، الموقع أعطى لـ"سيلبيرمان" ثروة بلغت 138 مليون دولار حتى الآن، ما يعادل 516 مليون جنيه، تكلفة بيع الموقع تصل إلى 1.5 مليار دولار أي ما يعادل 5.618 مليار .
Large
2

كيفن سيستروم

ابتكر "كيفن سيستروم" وهو في الـ25 من عمره تطبيق "Instagram" الذي يعدل صور الهواتف الجوالة، التطبيق انتشر إلى درجة دفعت إدارة الفيسبوك إلى شرائه من "سيستروم" مقابل مليار دولار في أبريل الماضي، ما يعادل 3.75 مليار جنيه، وهناك 80 مليون مستخدم لهذا التطبيق حالياً.
Large
3

درو هوستن

قام بتأسيس شركة "Dropbox" وهي خدمة لحفظ ومشاركة الملفات، وقد عرضت عليه شركة "آبل" مبلغاً ضخماً لشراء تطبيقه لكنه فضل أن يعمل على التطبيق ويقوم بتطويره لتصل أرباحه العام الماضي إلى 240 مليون دولار، ما يعادل 900 مليون جنيه، أما عن تكلفة البيع فقد وصلت إلى 4 مليار دولار ما يعادل 14 مليار جنيه. "هوستن" في الـ29 من عمره حالياً.
Large
4

أرون ليفي

بدأ في تصميم تطبيق ""Box المنافس لشركة "Dropbox" عام 2005، بعد ذلك أطلق الخدمة رسمياً عام 2006، رأس مال الشركة وصل إلى 284 مليون دولار، أي ما يعادل مليار جنيه، تكلفة بيع الشركة تصل إلى 1.2 مليار دولار، ما يعادل 4.494 مليارجنيه. "ليفي" في الـ27 من عمره.
Large
5

براين تشيسكي

قام براين الذي يبلغ من العمر 29 عاماً بتأسيس موقع "Airbnb" مع اثنين من زملائه، الموقع يصل بين من يسعون إلى إيجار مكان ما وبين من يملكون هذا المكان، تكلفة بيع الموقع تصل حالياً إلى 1.3 مليار دولار، ما يعادل 4.869 مليارجنيه
Large
6

مارك زوكربيرغ

يعد واحداً من أثرى الشباب في العالم، أسس عام 2004 موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أرباح الموقع تصل إلى 4 مليار دولار سنوياً، أي ما يعادل 14 مليارجنيه.
Large
7

أندرو ميسون

أطلق في عام 2008 موقع Groupon لخدمة الإعلانات الإلكترونية، وقد شهد الموقع نجاحاً ساحقاً فور انطلاقه، رفض "ميسون" عرض "غوغل" لشراء موقعه مقابل 6 مليار دولار، أي ما يعادل 22 مليار جنيه، فقد فضل أن يستمر مع الموقع، وقد وصلت أرباحه إلى 559.3 مليون دولار، أي ما يعادل 2 مليار جنيه.
Large
8

ديفيد كارب

عندما كان في الـ21 من عمره، أطلق "كارب" موقع التواصل الاجتماعي "Tumblr" في العام 2007. وصل رأس مال الشركة حالياً إلى 125 مليون دولار، ما يعادل 469 مليون جنيه، وتوظف أكثر من 100 فرد، أما عن تكلفة البيع فتصل إلى 800 مليون دولار، أي ما يعادل 3 مليار جنيه.
Large
9

آدم دي أنجيلو

كان يعمل في موقع "فيسبوك" قبل أن يؤسس موقع ""Quora موقع الأسئلة والأجوبة، تكلفة بيع الموقع تصل إلى 400 مليون دولار، أي ما يعادل 1.5 مليار جنيه
  1. ايه ايه انا يحول علي الحوال ماتعداء حسابي ال 10000 الاف ريال ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

    ردحذف

حريّة النقد والرد متاحة لجميع الزوار بشرط يكون خال من الكلمات البذيئة. تذكّر قول الله عز وجل (مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيد

إحصائيات