شركات إسرائيلية تساهم في تطوير البرنامج النووي الإيراني -->

عن القالب

الربح من النت

حصريات

إعلان أدسنس

آخر المواضيع

breaking/اهم الاخبار/9
اهم الاخبار

الخميس، 26 مايو 2011

1:28 م

تكبير النص تصغير النص أعادة للحجم الطبيعي

شركات إسرائيلية تساهم في تطوير البرنامج النووي الإيراني

مدونة الاحرار : ذكرت صحيفة الاهرام المصرية نقلا عن التليفزيون الإسرائيلي في تقرير له أن عددًا كبيرًا من الخبراء السياسيين يتخوفون بشدة من تجاهل إسرائيل لتعاون ما يقرب من 200 شركة مع إيران، وهي الشركات التي تقوم بإبرام عدد كبير من الصفقات سواء الاقتصادية أو التجارية.
وأعترف التقرير أن عددًا كبيرًا من هذه الشركات تقوم بتطوير البرنامج النووي الإيراني، مثل شركة أفريكا إسرائيل التي تصدر إلى طهران وبصورة غير مباشرة الكثير من المعدات اللازمة لتطوير الوقود النووي أو شركة حاييم، التي تقوم بتطوير وسائل الاتصال الداخلي في عدد من المفاعلات النووية.
وأضاف التقرير أن الكثير من هذه الشركات يقوم أيضا بتصدير عدد من المعدات الزراعية مثل الأسمدة العضوية وأدوات الري والكثير من المكونات الزراعية اللازمة لتنشيط منظومة إنتاج الألبان والحبوب الزراعية.
وأشار التليفزيون في نهاية التقرير إلى أن غالبية الشركات الاسرائيلية التي تتعاون مع إيران وتمنحها المعدات أو المستلزمات الصناعية اللازمة لها هي شركات ترتبط باتفاقيات شراكة وتعاون مع الكثير من الشركات الأوروبية، الأمر الذي يسهل مهمة الكثير من الشركات الاسرائيلية التي تمتلك فروعًا وترتبط باتفاقيات شراكة مع أوروبا، والتي تقوم بالتعاون مع إيران.

إرسال تعليق

حريّة النقد والرد متاحة لجميع الزوار بشرط يكون خال من الكلمات البذيئة. تذكّر قول الله عز وجل (مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيد

إحصائيات