بالصور : تمرينات بسيطة لتقوية عضلات البطن -->

عن القالب

الربح من النت

حصريات

إعلان أدسنس

آخر المواضيع

breaking/اهم الاخبار/9
اهم الاخبار

الأحد، 26 أغسطس 2012

12:56 م

تكبير النص تصغير النص أعادة للحجم الطبيعي

تمرينات بسيطة لتقوية عضلات البطن

Large

يسعى أي ممارس لرياضة كمال الأجسام وراء عضلات بطن قوية وبارزة تضفي على الجسد شكلاً رياضياً مميزاً، ولكن القليلين فقط هم من ينجحون في ذلك، وإذا أردت أن تصبح منهم فتعال نخبرك كيف تصل إلى هدفك.


1) كثف من تمرينات البطن حتى تقوي العضلة وتحفزها، لا تكتفي بالتمارين المعهودة أو عدد معين من التمارين، فالضغط يبرز العضلة، ادمج رفع الأوزان مع تمارين البطن، يمكنك على سبيل المثال رفع الكرة الطبية وأنت مستلقي على الكرة السويسرية إلى الوراء بشكل منتظم 12 أو 15 مرة منقسمة على 4 جولات.

2) رغم إن عضلات البطن تستجيب إلى الراحة سريعاً فهذا لا يعني إرهاقها بشكل غير صحيح، يمكن لأي ممارس أن يكثف تمرينات البطن مرتين في الأسبوع حتى يضمن نمواً سليماً للعضلات.

3) البعض يعتقد أن تمرينات البطن التي تعتمد على الاستلقاء بكامل الجسد على الأرض هي الأفضل، وهو الأمر الغير صحيح فهناك تمرينات أكثر فائدة وتأثيراً، هناك تمرين يقوم فيه الممارس بإحكام قبضتيه على عمود معلق من الحديد بعد أن يترك مسافة بين اليدين، بعد ذلك يقوم برفع ساقيه وهما مترابطان حتى مستوى بطنه ثم النزول إلى مستوى لا يجعل الساقين يلمسا الأرض ثم رفعهما مرة أخرى، هذا يعد من أقوى تمارين البطن.

4) هناك تمرين آخر يقف فيه الممارس أمام جهاز السحب بحيث تكون المسافة بين قدميه أوسع من عرض كتفيه، ثم يقبض بيديه على الخطاف بحيث يكون أمام صدره، بعد ذلك يقوم بتحريك جذعه محافظاً على ثبات يديه.



 

اقرأ أيضا:

إرسال تعليق

حريّة النقد والرد متاحة لجميع الزوار بشرط يكون خال من الكلمات البذيئة. تذكّر قول الله عز وجل (مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيد

إحصائيات