خطيبي لا يعجبني .. أريد شاباً وسيماً ! -->

عن القالب

الربح من النت

حصريات

إعلان أدسنس

آخر المواضيع

breaking/اهم الاخبار/9
اهم الاخبار

الأربعاء، 8 فبراير 2012

5:05 م

تكبير النص تصغير النص أعادة للحجم الطبيعي

عواطف عبدالحميد

خطيبي لا يعجبني .. أريد شاباً وسيماً !

السبت 2012/1/21 11:28 ص

تقدم لخطبتي شاب محترم و متدين جدا كل الناس بتشكر في أخلاقة وهو زميلي في العمل وأنا اعلم انه حسن الأخلاق والله اعلم و أنا معجبة بشخصيته وأخلاقه ولكني لست معجبة به شكلا أو إعجاب الزواج بمعني آخر ولكن في نفس الوقت هو الوحيد الذي اشعر أني سأكون مطمئنة علي نفسي معه علما انه ماديا ظروفه تعبانه لا يملك سوي مرتبة ولكن الأمور المادية ليست ذات أهميه بالنسبة لي لأني موظفة و مستعدة للمشاركة معه لأني اعلم انه يحبني لشخصي ماذا افعل هل عدم الإعجاب بالشكل من الممكن أن أتغلب علية علما انه ليس قبيح ولكني غير معجبة بالشكل لأني كنت أتمني زوج متدين و وسيم فما رأيكم أفيدوني.

فاطمة - مصر

نعم كنت تتمنين الزواج من متدين ووسيم ، فماذا عنك أنت ؟ هل تملكين نفس درجة الجمال والوسامة ونفس قدر التدين اللذين تتمنيهما ؟ هل أنت جميلة ومتدينة حقاً ،جميلة الخلق والخلقة ، لكن حتي لو كنت ملكة للجمال والوسامة وكنت في تدين السيدة نفيسة وورعها وتقاها ، فلماذا تحلمين بالجمال المطلق والكمال المطلق ، مالا يدرك كله لا يترك كله ، فلا تتطلع للكمال إلا إذا كنت كاملاً ، والكمال لله وحده ، فلم تبحثين عن المنغصات والتكدير ، لم تتجاهلين الموجود بانشغالك بالمفقود، وهل حصل أي منا علي كل ما يرده ويأمله ويتمنها من الدنيا سواء لنفسه أو في حلمه بشريك الحياة .

لا أعتقد لكننا نوطن أنفسنا ونكيف حياتنا علي الرضا والقناعة ، ليس من الضروري ألا يكون لديك الطموح وان ترضي بالقليل الذي يلقي إليك لكن من الضروري أن توازني بين ما تحتاجين إليه ومؤهلاتك وقدراتك للوصول إليه والعاقل هو من يعرف قدراته وإمكانياته ، فيكون طوحه وحلمه وفق هذه القدرات والإمكانيات ، أنا رأيتك تتحدثين عما تحلمين به وما تريدينه لكنك لم تتحدثين عن إمكانياتك عما تمتلكينه وما ترين أنك لأجله تستحقين الأفضل ، حبيبتي أنا لا أقل من شأنك ولا قدراتك علي الإطلاق ، ولا أريد لك أن تقنعي بما هو دون ما تستحقينه ولا أن ترضي بأقل القليل الذي لا يضمن لك حياة كريمة ، إنما فقط أريدك أن تكوني منطقية في التفكير راشدة وعاقلة أكثر فلا تدعي أحلامك تشطح بك لتجدي نفسك معلقة في الهواء بين السماء والأرض حددي أرض صلبة ومعالم واضحة لحياتك ورغباتك ، ثم بعد ذلك اختاري .

أنت غير راضية عن خطيبك لأن شكله لا يعجبك ، وهي مسالة نسبية ، فربما حلمك الارتباط برجل يشبه نجوم السينما المصرية ، أو ربما يكون أوسع وأكبر فتحلمين برجل يشبه نجوم السينما الأمريكية ، أو رجل عادي لكنه وسبم ، رغم أن الرجولة لا تقاس بالوسامة بل بمجموعة من الصفات التي تجتمع في شخص تأتي الوسامة في آخر هذه الصفات فالعاطل لن تكفيه وسامته وعديم الأخلاق لن تنفعه وسامته والجاهل لن تغني عنه وسامته ، فسقوط الوسامة عن بعض الرجل لا تلغي حقهم في الحياة ونيل ما يستحقونه طالما امتلكوا القدرة والخلق والاحترام وغير ذلك .


أخيراً فكري جيداً قبل أن تقدمي علي أية خطوة وإن لم تجدي في نفسك الرغبة للاستمرار معه فاتركيه الآن لكن لا تجبري نفسك علي الزواج من شخص لست مقتنعة به بنسبة كبيرة ، فأن تتركيه الآن عن قناعة ، خير لك من الاستمرار مع التردد

إرسال تعليق

حريّة النقد والرد متاحة لجميع الزوار بشرط يكون خال من الكلمات البذيئة. تذكّر قول الله عز وجل (مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيد

إحصائيات