اربعة شهداء في الجولان: مسيرات في الضفة وغزة بذكرى النكسة -->

عن القالب

الربح من النت

حصريات

إعلان أدسنس

آخر المواضيع

breaking/اهم الاخبار/9
اهم الاخبار

الأحد، 5 يونيو 2011

4:55 م

تكبير النص تصغير النص أعادة للحجم الطبيعي


رام الله- غزة- القدس- معا - انطلقت مسيرات في الضفة الغربية وقطاع غزة وعلى حدود هضبة الجولان المحتلة، في ذكرى النكسة الرابعة والاربعين التي تصادف اليوم الأحد.

واسفر اطلاق النار على مئات المتظاهرين الذين حاولوا اجتياز خندق وسياج اقامة الجيش الاسرائيلي في الاراضي السورية خلف حدود الهدنة في محاولة لدخول هضبة الجولان المحتلة عن استشهاد أربعة متظاهرين وإصابة اكثر من 10 آخرين بجراح.

واعلن التلفزيون السوري الرسمي أن من بين الشهداء طفل وعرف منهم الشهيد محمد عوض الصوان ( 19 عاما) حيث وصل جثمانه مع 8 من الجرحى الى مستشفى اباضة في القنيطرة.

وشوهدت سيارات اسعاف تنقل الشهداء والجرحى من المكان، بينما لا تزال حافلات وشاحنات تنقل المزيد من المتظاهرين الى الحدود قرب الجولان المحتل.

وتمكن احد الشبان من تجاوز الخندق المحاط بسياج سلكي وقام برفع العلم الفلسطيني في المكان.

وقال شاب يدعى رشيد عبد الرحمن وهو يحمل قطعا من السلك الشائك الذي تمكن مع متظاهرين آخرين من قطعه، إن ثلاثة من المتظاهرين أصيبوا برصاص قناصة الجيش الاسرائيلي، الذي يتمركز في الياته وعلى الارض ويطلق النار على المتظاهرين.

مواجهات في رام الله

شهد حاجز قلنديا جنوب مدينة رام الله مواجهات بين المتظاهرين وقوات الاحتلال، في اعقاب إطلاق الجنود النار على مسيرة انطلقت من مدخل مخيم قلنديا متجهة الى الحاجز العسكري.

وقال مراسل "معا" من موقع الأحداث إن مالا يقل عن 600 متظاهر وصلوا في مسيرة بالقرب من حاجز قلنديا حيث باغتتهم قوات الاحتلال المتواجدة باعداد كبيرة جدا هناك باطلاق وابل من قنابل الغاز المسيل للدموع، واندلعت مواجهات رشق خلال المتظاهرون قوات الاحتلال بالحجارة، فيما ردت الاخيرة باطلاق الرصاص والقنابل الغازية لتفريق المتظاهرين، دون أن يبلغ عن اصابات بالرصاص الحي.

وأفادت مصادر طبية أن ستة متظاهرين اصيبوا بالرصاص المطاطي وبالاختناق بالغاز المسيل للدموع، فيما اصيبت صحافية اجنبية بقنبلة غاز في الرأس ونقلت الى المستشفى للعلاج.

وتوسعت المواجهات في وقت لاحق فضلا عن حاجز قلنديا لتشمل مدخل المخيم وبالقرب من قرية قلنديا والرام، وتمكنت مجموعة من الشبان والشابات من الوصول الى حاجز قلنديا وتصدى لهم جنود الاحتلال واشتبكوا معهم بالايدي.

مسيرة في شمال قطاع غزة

انطلقت مسيرة في بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة توجهت بالقرب معبر بيت حانون وانفضت دون أن تقع مواجهات مع قوات الاحتلال.

إرسال تعليق

حريّة النقد والرد متاحة لجميع الزوار بشرط يكون خال من الكلمات البذيئة. تذكّر قول الله عز وجل (مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيد

إحصائيات