فساد محمد الغنوشى فى تونس -->

عن القالب

الربح من النت

حصريات

إعلان أدسنس

آخر المواضيع

breaking/اهم الاخبار/9
اهم الاخبار

الاثنين، 17 يناير 2011

7:27 م

تكبير النص تصغير النص أعادة للحجم الطبيعي

محمد الغنوشي المولود سنة 1941 أحد أبرز الشخصيات السياسية والاقتصادية في تونس ، وقد تولي المنصب 17 نوفمبر 1999 ، أتم الوزير الأول محمد الغنوشي دراسته الثانوية في سوسة وتحصل على إجازة في العلوم السياسية والاقتصادية.

شغل عدة مناصب في كتابة الدولة للتخطيط والاقتصاد الوطني قبل أن يعين مديرا للإدارة العامة للتخطيط ، وفي أكتوبر 26 يوليو 1988 بعد انقلاب الجيش على السلطة عين وزيرا للتخطيط وفي مارس 1990 عين وزيرا للمالية ، وفي 20 فبراير 1991 عين وزيرا للمالية وفي سنة 1992 كلف بوزارة التعاون الدولي .

وفي سنة 1999 عين وزيرا أولا وهو المنصب الذي ظل يشغله إلى غاية فرار زين العابدين من تونس بعد ثورة الجماهير تم توليه مقاليد السلطة في تونس متعهدا باحترام إرادة الناس وفتح الحريات
لا يعفي الغنوشي من مسؤولية فشل خطته الاقتصادية ولا من الفساد الذي استشرى في دهاليز الحكومة والحاكمين بالإضافة لمسؤوليته عن إطالة عمر النظام الديكتاتوري بقبوله منصب نائب رئيس الحزب واستمرار دفاعه عن النظام حتى اللحظة الأخيرة قبل أن يركب الموجة ويبادر بالحديث من مدونة اكسجين مصر عن مظاهر الفساد وضرورة المراجعة والإصلاح. إذن هذا رجل يتحلى بمرونة كبيرة بالإضافة لقدراته على الصعيد من مدونة اكسجين مصرالاقتصادي وعلى كسب ود الناس بالمعنى الشخصي.

والآن ورغم أن الرجل يتحمل المسؤولية المباشرة بعد الرئيس المخلوع عن كل ما جرى ويجري في تونس بما في ذلك إطلاق النار على المتظاهرين وقتل وإصابة عدد كبير منهم، ما الذي يبقيه للآن خارج السجن، بل وفي موقع المسؤولية الأولى في الدولة، والأهم المؤتمن على حفظ إنجازات الثورة من التبديد عبر تكليفه بتسمية أعضاء حكومة الوحدة الوطنية الانتقالية وتعاطي الأحزاب معه على هذه الخلفية؟

المنطق العلمي والعقل يقول أنه لا يمكن للسيد الغنوشي أن يبقى على هذه الشاكلة والأهمية دون أن يمتلك مقومات وعلاقات متميزة، هذه المقومات المرتبطة بقدرات وإمكانيات الرجل وهيبته الشخصية بين أقرانه ولا تتعلق بالشق الاقتصادي أو الفني فقط.

الأمر الآخر أنه لابد أن يكون الرجل صاحب علاقات متميزة مع قيادة من مدونة اكسجين مصرالجيش ورئاسة الأركان على وجه الخصوص وبغير هذا لا يستطيع البقاء في سدة الحكم ليوم واحد أو الظهور على شاشة التلفاز التونسي الرسمي ليتحدث بذات الصفة أي الوزير الأول.
محمد ابراهيم مدونة اكسجين مصر
  1. الرئيس المخلوع****الهارب*
    مثلا نقوله =لو بقت لي غيرك لما اتت لك

    ردحذف
  2. حسبى الله ونعم الوكيل

    ردحذف
  3. ادعوا الاخوة المصريين باش يهتموا بمشاكلهم علا خاطر مايعرفوش شنوة الدور اللي كان يلعبوا الوزير الاول في حكومة مهيمن عليها الرئيس و زوجته.

    ردحذف
  4. تقصد ايه مش فهم كلامك

    ردحذف

حريّة النقد والرد متاحة لجميع الزوار بشرط يكون خال من الكلمات البذيئة. تذكّر قول الله عز وجل (مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيد

إحصائيات