فيلم السنافر كامل مدبلج للعربية -->

عن القالب

الربح من النت

حصريات

إعلان أدسنس

آخر المواضيع

breaking/اهم الاخبار/9
اهم الاخبار

الأربعاء، 5 مارس 2014

12:44 ص

تكبير النص تصغير النص أعادة للحجم الطبيعي

السنافر ، كائنات صغيرة زرقاء ، أحبها الصغار و الكبار ، و كل من تعرف عليها ، لأنها رموز طيبة للخير ، و نماذج جميلة تصلح أن تنطبع في ذاكرتنا ... عالم نموذجي للصغار ، يكاد ينعدم فيه وجود الكبار ، و يرتبط فيه الشر بشرشبيل و قطه هرهور. 


ظهور السنافر

ظهرت كلمة سنفور أول مرة خلال وجبة طعام – كان موجودا خلالها مبدع السنافر - ، عندما تم إطلاق لقب سنفور على المملحة و تكرر الأمر بطرافة طوال فترة الوجبة ... و من هنا انطلقت فكرة السنافر في ذهن الرسام و السيناريست البلجيكي المبدع بيير كوليفورد بيفو Pierre Culliford Peyo... فكان أول ظهور للسنافر على يده ، في واحدة من حلقات جوهان و بيرلوي و كان عنوان الحلقة :" الناي ذو الستة ثقوب " و الذي تم طبعه و نشره في صحيفة سبيرو عام 1958 ، و تغير اسم الحلقة إلى " الناي ذو الستة سنافر "


و يلتقي في هذه الحلقة : جوهان و بيرلوي بالسنافر ، و هم قوم زرق اللون ، يعيشون في بلاد الفطور ، و يتحدثون بلغة السنافر... و في حلقة أخرى ، يذهب الإثنان – جوهان و بيرلوي – لزيارة قرية السنافر .




إرسال تعليق

حريّة النقد والرد متاحة لجميع الزوار بشرط يكون خال من الكلمات البذيئة. تذكّر قول الله عز وجل (مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيد

إحصائيات