افكار جديده لحل مشاكل الطرق وحوادث السيارات -->

عن القالب

الربح من النت

حصريات

إعلان أدسنس

آخر المواضيع

breaking/اهم الاخبار/9
اهم الاخبار

السبت، 17 نوفمبر 2012

10:11 م

تكبير النص تصغير النص أعادة للحجم الطبيعي
افكار جديده لحل مشاكل الطرق وحوادث السيارات


الطرق السريعة الذكية !




حصل تصميم "الطرق الذكية" على جائزة أفضل نسخة تجريبية بين المشروعات المشاركة في معرض "أسبوع التصميمات الهولندية"، حيث يستخدم التصميم أحدث التقنيات لجعل الطرق أكثر استدامة وتفاعلًا مع قائدي السيارات، وذلك لتوفير أكبر قدر ممكن من الراحة والسلامة أثناء القيادة، من خلال الإضاءة التفاعلية والدهانات الديناميكية وتوفير مصادر طاقة دائمة على الطرق.

ويتضمن المشروع برنامجًا لتوفير الطاقة، بحيث يعمل وفقًا لقرب أو بُعد مرور السيارات حيث تعمل الإضاءة عندما تقترب السيارة وتتوقف عن العمل أوتوماتيكيًا بعد مرور السيارة، كما من المقترح استخدام نوع خاص من المساحيق داخل المصابيح يعمل بالطاقة الشمسية بدلًا من المصابيح التقليدية لتوفير الطاقة، ويمكن أيضا طلاء العلامات المتواجدة على الطريق بهذا المسحوق، لتضيء ليلا دون الحاجة لمصادر طاقة مكلفة.

وهناك فكرة أخرى تتضمن طلاء سطح الطريق بمادة تُمّكن السائق من رؤية التجمعات الجليدية على السطح حتى يتجنب السير في الأماكن المنزلقة التي قد تتسبب في الكثير من الحوادث، ولكن حتى الآن لم يتوفر أي معلومات عن كيفية عمل الحارات المرورية التي تسمح بإعادة شحن السيارات الكهربائية التي تسير عليها.

وتتوقع الشركتان الهولنديتان "ستوديو روز جارديه" و"هايمانز إنفراستركشرز" بإمكانية تطبيق كل تلك التقنيات الحديثة في مجال إدارة وتطوير وتحديث الطرق السريعة في غضون الخمس سنوات المقبلة

إرسال تعليق

حريّة النقد والرد متاحة لجميع الزوار بشرط يكون خال من الكلمات البذيئة. تذكّر قول الله عز وجل (مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيد

إحصائيات