بالصور : ثورة الاردن 2012 -->

عن القالب

الربح من النت

حصريات

إعلان أدسنس

آخر المواضيع

breaking/اهم الاخبار/9
اهم الاخبار

الأربعاء، 14 نوفمبر 2012

2:03 ص

تكبير النص تصغير النص أعادة للحجم الطبيعي
- اندلعت ليل الثلاثاء اعمال شغب واسعة بمناطق مختلفة في محافظة الكرك جنوبي الاردن وذلك احتجاجا على قرار الحكومة برفع الاسعار .
حيث خرج الاهالي بصورة تلقائية للاعتصام امام دار المحافظة حيث قاموا بقذفها البيض والحجارة مما استدعى تدخل قوات الدرك التي قامت باطلاق الغاز المدمع لتفريق المحتجين, مما اسفر عن اصابة عدد من المشاركين في الاحتجاجات بحسب شهود العيان .

وفي المزار الجنوبي احرق محتجون مبنى البلدية والمؤسسة المدنية مبان حكومية اخرى  خلال اعمال شغب واسعة .

فيما اغلقت الطرق في بلدة المرج بالاطارات المشتعلة والحجارة , واغلقت طريق العدنانية الواصل بين الكرك ومؤتة بالاطارات المشتعلة .

وقطعت الاجهزة الامنية التيار الكهربائي عن كافة مناطق المحافظة لمدة ربع ساعة.
وفي لواء عي اقتحم المحتجون هناك , مركز امني والمؤسسة العسكرية والمدنية وقاموا باحراق الاطارات وسط انباء عن اصابة 5 محتجين .

  1. على فكره كاتب الموضوع مش فاهم أى حاجه فى الوضع الداخلى الاردنى .
    الأردن لا يمكن يحصل فيها ثوره .. و لو حصل فيها ثوره هتبقى كارثه بكل المقاييس .
    الأردن عباره عن عشائر .. و لو حصل فيها ثوره غرضها انهاء حكم الهاشميين ستؤدى الى طريق من الاتنين :
    1 - الطريق الاول : استيلاء الاخوان المسلمين على السلطه هناك ( و ده احتمال مش كبير نظرا لأن شعبيتهم منخفضه فى الاردن)
    2 الطريق الثانى : حرب داخليه و اقتتال على السلطه بين العشائر الاردنيه (و ده هوه الاحتمال الاكبر) .. و ده هيبقى مصيبه لأنه هيؤدى الى انهيار كامل للمملكه الاردنيه التى تعتمد فى المقام الاول على المساعدات الخارجيه نظرا لمحدوديه مواردها .

    و فى هذه الحاله ستجد اسرائيل تانى يوم فى عمان و ستحتل الاردن بالكامل و تعلن انها فى حل من اتفاقيه وادى عربه للسلام بين الجانبين.

    و اسرائيل مستنيه اللحظه دى بفارغ الصبر .. لإقامه وطن بديل للفلسطينيين على الاراضى الاردنيه و الاغوار والضفه الشرقيه من نهر الاردن .

    وضع الاردن حسااااااااااااااااس للغايه لأنها على خط الجبهه المباشر مع اسرائيل و لا تفصلها عنها سوى جسر و نهر .. أتمنى من الله ان يحفظ الاردن و شعبها و يقيهم شر ويلات الحروب .

    ردحذف

حريّة النقد والرد متاحة لجميع الزوار بشرط يكون خال من الكلمات البذيئة. تذكّر قول الله عز وجل (مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيد

إحصائيات